أخبار عربية

فلسطينيون وإسرائيليون ينددون بمشروع "الضم"

أريحا/ قيس أبو سمرة/ دوت الخليج-

تظاهر فلسطينيون وإسرائيليون، الأربعاء، للتنديد بخطة "الضم" الإسرائيلية، على مدخل مدينة أريحا، شرقي الضفة الغربية.

وشارك في "التظاهرة"، قيادات فلسطينية، وأعضاء كنيست ووزراء إسرائيليين سابقين.

وقال جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، إن التظاهرة تأتي "رفضا لمشروع الضم الإسرائيلي، وبمشاركة شخصيات إسرائيلية تؤمن بالسلام، وترفض مخطط الضم".

وأضاف الرجوب في حوار خاص مع وكالة دوت الخليج "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مأزق، ويجب أن نُعمّق هذا المأزق، من خلال التواصل مع معسكر السلام في إسرائيل".

وتابع "علينا كفلسطينيين الانفتاح على معسكر السلام في إسرائيل، الذي يؤمن بخيار حل الدولتين، والتمسك بالمفاوضات على أساس القرارات الدولية، وتفعيل المقاومة الشعبية السلمية".

وأكمل الرجوب "نأمل ألا نصل للاختبار الحقيقي، إذا ما تم اختبارنا لن نعاني لوحدنا، هذه البلد بلدنا ولن نتركها".

بدوره، قال عضو الكنيست الإسرائيلي السابق ران كوهين، إن مشاركته، برفقة إسرائيليين، تأتي من باب "إيمانهم بأن الضم أمر خطير للفلسطينيين والإسرائيليين".

وأضاف كوهين لوكالة دوت الخليج إن "70 بالمائة من الفلسطينيين والإسرائيليين يؤمنون بحل الدولتين، ونحن هنا لدعم هذا الحل ودعم السلام".

وسبق لـ"كوهين" أن شغل منصب وزير والتجارة الصناعة في إسرائيل بين عامي 1999 و2001، وكان عضوا في حزب "ميرتس" اليساري.

وكان من المقرر أن تعلن الحكومة الإسرائيلية البدء بخطة الضم لمساحات واسعة من الضفة الغربية المحتلة، الأربعاء (في 1 يوليو/ تموز الجاري)، بحسب ما أعلن عنه سابقا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة دوت الخليج، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر فلسطينيون وإسرائيليون ينددون بمشروع "الضم" على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع وكالة انباء الاناضول وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا