الارشيف / أخبار عربية

الجيش الليبى : عمليات عسكرية كبيرة فى محاور طرابلس

وأوضح المسمارى، فى تصريحات لقناة "سكاى نيوز" الفضائية مساء اليوم الإثنين، أن القوات الجوية توفر مظلة فوق منطقة غريان باتجاه العزيزية لمنع تجمع الميليشيات، مضيفا "قواتنا المسلحة قامت بعمليات تموضع لسحب الميليشيات".

وأشار إلى أن "أهالى الأصابعة رحبوا بدخول قوات الجيش الوطنى الليبى إلى بلدتهم.. ومعركتنا ضد الإرهاب معركة الجيش والشعب".

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن المسمارى استعادة السيطرة على مدينة الأصابعة، غربى ليبيا، مجددا التأكيد على أن الهدف القضاء على الميليشيات الإرهابية وإنهاء التدخل التركى فى ليبيا.

وذكر المسمارى، أنه تمت استعادة السيطرة على مدينة الأصابعة بالجبل الغربى، مضيفًا أن "الجيش الوطنى الليبى دخل منطقة الأصابعة بعد ضربات جوية دقيقة على الميليشيات".

وكشف أن الميليشيات بدأت الانسحاب من غريان بعد هزيمتها فى الأصابعة، مضيفًا "على ما يبدو، فإن هذه الضربة القوية، ستكون لها ارتدادات أخرى فى المناطق الغربية"، موضحًا أن "كل محاولات الميليشيات بالدخول إلى ترهونة باءت بالفشل".

وأبرز المسمارى أن الخطوة المقبلة استكمال المعركة إلى النهاية، مجددا التأكيد "هدفنا القضاء على الميليشيات الإرهابية وإنهاء التدخل التركى فى ليبيا".

وختم بالقول "هذه حرب طويلة تتطلب النفس الطويل، وبالتالى فنحن نسير فيها بالشكل الجيد".

يشار إلى أن تركيا ترسل دعما كبيرا لحكومة فائز السراج فى الغرب الليبى، بما فى ذلك أسلحة وطائرات من دون طيار، فضلا عن تجنيد آلاف المرتزقة للقتال فى صفوف الميليشيات المتطرفة التابعة لحكومة طرابلس.

وكان المرصد السورى لحقوق الإنسان كشف فى وقت سابق أن تركيا أرسلت أكثر من 11 ألفا من المرتزقة السوريين إلى طرابلس خلال الأشهر القليلة الماضية.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الجيش الليبى : عمليات عسكرية كبيرة فى محاور طرابلس على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا