الارشيف / أخبار عربية

إيران تقول إن "عشرات الآلاف" قد يتم اختبارهم لفيروس كورونا

دبي - بواسطة محمد فارس © Getty سيدة إيرانية ترتدي كمامة طبية في طهران أعلن متحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية،السبت،أن بلاده تستعد لإمكانية توافد "عشرات الآلاف" لاختبار مدى إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، ما يؤكد المخاوف من تفشي المرض هناك.

وقال كيانوش جهانبور في مؤتمر صحفي إن فيروس كورونا المستجد قتل 43 شخصًا وسط 593 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في إيران التي لديها أعلى عدد من الوفيات في العالم خارج الصين.

أخبار ذات صلة

ونفى جاهانبور التقارير التي تشير إلى ارتفاع عدد القتلى بأربعة أضعاف، وقال إن وسائل الإعلام الأجنبية لها تحيزات "سياسية" ولا تستطيع الوصول إلى مختبرات إيران.

مع ذلك، فإن إقراره بعدد الأشخاص الذين يُحتمل أن يكونوا راغبين في إجراء الاختبارات يُظهر مدى قلق إيران من الفيروس، خاصةً بعد أيام من تقليل مسؤولين من شأن الأمر.

أخبار ذات صلة

وحث جاهانبور الناس على الابتعاد عن التجمعات الجماهيرية والحد من سفرهم، كما حث الأشخاص على عدم حضور جنازات الموتى، لأن التجمعات قد تساعد في نشر الفيروس.

وتفيد تقارير كندية أن عدد المصابين بالفيروس المستجد في إيران، يزيد على 18 ألف حالة، مما يعني أضعاف الرقم المعلن.

واستهدف كورونا كذلك المسؤولين الحكوميين، وآخرهم مساعدة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة معصومة ابتكار التي أُخضعت للحجر الصحي في المستشفى، بالإضافة إلى رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني مجتبى ذو النور.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر إيران تقول إن "عشرات الآلاف" قد يتم اختبارهم لفيروس كورونا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع MSN Saudi Arabia وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.