الارشيف / الخليج

السعودية: إيران استخدمت صواريخ دقيقة فى الهجوم على «أرامكو»

Advertisements
عقدت وزارة الدفاع السعودية مؤتمرا صحفيا للمتحدث باسم الوزارة العقيد ركن تركى المالكى للإعلان عن الأدلة التى تثبت إدانة إيران فى الهجوم على منشأتى لشركة أرامكو للنفط.

أكدت المتحدث باسم وزارة الدفاع على قدرة المملكة العربية السعودية فى الدفاع عن أراضيها، موضحا أن السعودية قادرة على الدفاع عن بنيتها التحتية، مضيفا أن الهجوم على أرامكو لا يستهدف السعودية فقط بل يستهدف العالم برمته.

أشار المالكى إلى أن الهجوم على أرامكو لم يصدر من اليمن موضحا أن طهران حاولت تزييف الحقائق ولكن الهجوم على أرامكو جاء من الشمال وبدعم إيرانى.

استعرض المالكى خلال المؤتمر الصحفى أجزاء من أسلحة إيرانية استخدمت فى الهجوم على معملى أرامكو، مؤكدًا أن إيران تقف وراء الهجمات وأنه تم استخدام صواريخ دقيقة فى تنفيذ الاستهداف موضحا أنه تم استخدام 25 قطعة فى الهجوم بين طائرات مسيرة وصواريخ كروز، مشيرا إلى أن السعودية تواصل تحقيقاتها لتحديد الموقع الدقيق الذى انطلقت منه الطائرات المسيرة والصواريخ المسيرة.

أوضح المالكى أن مسئولية وقف الأعمال الإرهابية لإيران تقع على عاتق المجتمع الدولى مشيرا أن السعودية لديها أدلة على تورط إيران فى أعمال تخريب بالمنطقة عبر وكلائها، مؤكدا النظام الإيرانى يستخدم الوكلاء والميليشيات لاستهداف السعودية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا