الخليج

انطلاق اجتماع ممثلي رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية

Advertisements

عُقد اليوم بمقر الجامعة العربية أعمال الاجتماع التمهيدى للندوة الرابعة والعشرين لممثلي رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية برئاسة دلالي مكحلة محمد الشيخ دلالي رئيس وفد الجمهورية الاسلامية الموريتانية خلفا لرئيس الوفد المغربي عبد الكريم ابورك رئيس الاجتماع 23 ، وذلك لمناقشة موضوع "إنشاء مركز تدريب عسكري عربي للتدريبات المشتركة بين القوات المسلحة العربية" .

وأكد السفير خليل إبراهيم الذوادي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون العربية والأمن القومي بالجامعة العربية، أن الاجتماع يناقش على مدى 11يوما ، إعداد دراسة للقوات المسلحة العربية لعرضها على الاجتماع القادم لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية والمقرر عقده فى نوفمبر المقبل.

وأعرب الذوادي في كلمته عن تقديره  للدراسة التي سيقوم بإعدادها ومراجعتها ممثلو رؤساء هيئات التدريب خلال أعمال اجتماعهم بشان موضوع " إنشاء مركز تدريب عسكري عربي للتدريبات المشتركة بين  القوات المسلحة العربية "، وهى دراسة ستساهم في تحقيق التنسيق والتكامل وبلوغ  الاهداف لتعزيز العمل المشترك بين القوات المسلحة العربية .

وقال الذوادي إن أهمية الدراسة تكمن في إظهار ضرورة التدريب العسكري المشترك بين القوات العربية والتي تهدف إلى تحديد مجالات التدريب العسكري المشترك وفقا للتحديات والتهديدات التي تواجه الوطن العربي.

Advertisements

وأكد الذوادي أن مشاركة الوفود العربية في اجتماع اليوم هى دليل على عزم الدول العربية الدؤوب لتعزيز أواصر التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات والخبرات في مختلف المجالات والأنشطة العسكرية.

ومن جانبه أكد رئيس الاجتماع رئيس وفد موريتانيا في كلمته الافتتاحية أهمية موضوع الدراسة وهو إنشاء مركز التدريب والذي يعتبر نقلة نوعية للقوات المسلحة العربية في هذا الوقت العصيب عربيا ودوليات لما سيضيفه من معارف وخبرات تساهم في التصدى لمختلف التحديات والتهديدات المحيطة بالأمن القومي  العربي.

وتم خلال الجلسة الافتتاحية تسليم الرئاسة من رئيس وفد المملكة المغربية عبدالكريم ابورك رئيس الندوة السابقة إلى ممثل موريتانيا وسوف يرفع الاجتماع الدراسة إلى رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية في اجتماعهم المقبل بمقر الجامعة العربية نوفمبر 2019 .

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا