الارشيف / الخليج

الكويت | «الزراعة» تستدعي خبيراً عربياً لمكافحة الجراد بالوفرة

Advertisements

أعلنت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تكثيف جولاتها في مزارع الوفرة للوقوف على آخر التطورات في عملية مكافحة الجراد الصحراوي.

ولفتت الهيئة في بيان صحافي أمس، إلى تشكيل فرق عمل لمسح ورش المبيدات في المناطق المصابة بآفة الجراد يشاركها بالعمل والتنسيق جهات حكومية هي وزارتا الدفاع والصحة، والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء للاطلاع على المزارع والإشراف على علميات رش الأدوية المطهرة.

وكشفت أنها استدعت خبيراً من الهيئة العربية لمكافحة الجراد الصحراوي خلال الجولة المخصصة التي قامت بها الهيئة، فجر أمس، في الوفرة لوضع آلية للتخلص من الجراد المنتشر في المزارع دون الضرر بالإنتاج النباتي والحيواني.

وبينت الهيئة أن قطاع الثروة النباتية في الهيئة يشارك بكامل طاقمه وكوادره البشرية للمرور وفحص المزارع التي هاجمتها أسراب الجراد والتأكد من خلوها بعد عمليات رش الأدوية، مضيفة أن عمليات الرش تتم على فترتين في اليوم صباحية ومسائية ولا تؤثر على الإنتاج بسبب الوعي الزراعي والتوجه لدى المزارعين خلال السنوات الماضية إلى الزراعات المحمية والتي لم تتأثر بكثافة الجراد، مؤكدة أن العمليات مستمرة حتى التأكد من خلو المزارع من الجراد الصحراوي.

وأوضحت أن الجراد الصحراوي زحف بكثافة إلى مزارع الوفرة بعدما قامت المملكة العربية السعودية بمكافحته والقيام بعمليات الرش قرب الحدود.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا