الارشيف / الخليج

برلمانى ليبى: المجتمع الدولى لن يدعم حكومة السراج ولا الميليشيات فى طرابلس

Advertisements

وأضاف فى تصريحات لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، أن المجتمع الدولى يتخلى عن الميليشيات ولن يدعمها، وكذلك عن الحكومة الإلكترونية التى يقودها السراج، حسب وصفه.

وتابع بأن المجتمع الدولى أدرك حقيقة المسرحية الهزيلة التى تحاول حكومة السراج تمثيلها على المجتمع الدولى، وأصبح الأمر واضحا وجليا، وأنه لا دولة مدنية واستقرار فى ليبيا إلا بمؤسسة عسكرية قوية تقرض هيبة وسيادة واستعادة الدولة.

فى سياق متصل، قامت الأمم المتحدة، أمس الجمعة، بإجلاء 163 لاجئا من ليبيا إلى دولة النيجر المجاورة، مع بقاء أكثر من 3 آلاف آخرين محاصرين فى مراكز تقع فى دائرة الاشتباك.

وأفادت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بأن هذه الخطوة تمثل أول إجلاء للاجئين والمهاجرين من ليبيا منذ تصاعد القتال فى طرابلس منذ نحو أسبوعين.

Advertisements

وقال فيليبو جراندى رئيس اللاجئين بالأمم المتحدة، فى بيان إنه بالنظر إلى تدهور الوضع فى ليبيا فإن عمليات الإجلاء الإنسانى، هى شريان الحياة للاجئين المحتجزين الذين تتعرض حياتهم للخطر فى ليبيا.

كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تحدث مع قائد الجيش الوطنى الليبى خليفة حفتر، يوم الإثنين الماضى.

وقال الناطق الرسمى للبيت الأبيض، إن الطرفان تحدثا حول جهود مكافحة الإرهاب، والحاجة إلى تحقيق السلام والاستقرار فى ليبيا، وفقا لوكالة "رويترز".

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا