الارشيف / الخليج

#الحج: فرص استثمارية لرواد الأعمال ضمن قطاع الحج و #العمرة

Advertisements

حدد وزير الحج والعمرة محمد بنتن عددا من الفرص الممكنة لرواد الأعمال في الاستثمار ضمن قطاع الحج والعمرة، مستدلا في ذلك بالمنتجات المستوردة من الخارج ومتاحة في أسواق مكة والمدينة، بأن يكون تصنيعها محليا بدلا من استيرادها، مشيرا أن الدراسات الأخيرة أوضحت أن كل حاج يأتي إلى مكة والمدينة يشتري ما لا يقل عن ١٠ سجاجيد كهدايا يأخذها إلى بلده، وهذه السجاجيد من الخارج فضلا عن الأعداد الكبيرة من الإحرامات المستوردة ويشرف على بيعها عمالة أجنبية.

 

وبين وزير الحج والعمرة أن الوزارة على استعداد تام بمنع استيراد هذه المنتجات وتوطين صناعتها والعمل على تجاوز العوائق المتعلقة بمواصفات المنتج وتؤخذ بعين الاعتبار كأن يكون قطن ١٠٠٪ وضد الحريق، طامحا أن يكون سوقا واعدا لصناعتها وتكون المملكة مصدرا لها، لافتا أن برنامج ضيوف الرحمن تبنى الهدايا والسجاجيد والإحرامات والسبح.

 

Advertisements

ووعد بنتن أن هذه المنتجات ستكون في السنتين المقبلتين صناعة سعودية بالتعاون مع الشباب والشابات ذوي الهمم، خاصة أن مشروع صنع في مكة المكرمة والمدينة المنورة يدعم من ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان شخصيا.

 

وتحدث عن الفرص الاستثمارية المتعلقة برحلات طريق الهجرة التي تبدأ من غار ثور وصولا إلى المدينة عبر الطريق الذي سلكه الرسول -صلى الله عليه وسلم- في هجرته الأولى من خلال إنشاء استراحات عديدة يقضي فيها الزائر لمكة مغامرة جميلة مزودة بأكشاك بيع. وأوضح نائب رئيس هيئة النقل العام عبدالرحمن الخلف أن الهيئة بصدد إطلاق مشروع للنقل العام في مكة المكرمة بالشراكة مع القطاع الخاص ليخلق استثمارات جديدة للقطاع الخاص فيها، لافتا أن تخطيط واكتظاظ المنطقة المركزية أعاق تواجد مواقف محددة لخدمة الحافلات فيها.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا