الارشيف / الخليج

الجامعة الوطنية العمانية تكشف عن برنامج ضخم للهوية الرياضية

Advertisements

كشفت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا عن الهوية الرياضية للفرق الرياضية للجامعة وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس بقاعة المؤتمرات بكلية الصيدلة ببوشر وبحضور كبير من الشخصيات والنجوم والاعلام الرياضي.

حضر المؤتمر الصحفي الأستاذ الدكتور/ سيمون جونز- رئيس الجامعة، والدكتور/ سالم بن خميس العريمي – نائب رئيس الجامعة (للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي)، والبروفيسور/ ام. بي ناير – المدير المالي والمستشار التنفيذي، والفاضل/ نظام الدين أحمد – مساعد رئيس الجامعة (للتخطيط)، والدكتور/ صالح الخصيبي – عميد كلية الطب، والدكتور/ ياسين اللواتيا – عميد كلية الصيدلة  ’ الدكتور احمد بن حسن  البلوشي  عميد كلية الهندسة.

وقد أعلنت الجامعة الوطنية عن عددا من فرقها الرياضية بهويتها الجديدة في عدة ألعاب ابرزها فريق لكرة القدم وفريق كرة القدم للصالات وفريق لكرة السلة واليد والطائرة وكذلك فرق في تنس الطاولة والبولينج وفي رياضة التكواندو.

واشارت الجامعة في مؤتمرها الصحفي والذي يعتبر الاول من نوعه توجهها بأن تتوسع في الرياضة الجامعية من خلال تشكيل فريق للسيارات بالشراكة مع نادي عمان للسيارات..وكذلك ادخال لعبة الجولف من خلال شراكتها مع اللجنة العمانية للجولف والتوجه نحو نشر ثقافة مخاطر المنشطات على الرياضيين من خلال حملات توعوية بالمشاركة مع اللجنة العمانية للمنشطات.

وتسير الجامعة الوطنية نحو تنظيم عددا من المسابقات الداخلية بين كلياتها في مسابقات مختلفة مثل كرة القدم وكرة القدم للصالات والألعاب الثلاثية السلة واليد والطائرة بجوار الى التعاون مع اللجنة العمانية لتنس الطاولة نحو نشر اللعبة.

واعلنت الجامعة الوطنية التعاقد مع الكابتن سالم عزان مديرا للأجهزة الفنية بالجامعة وهو المدرب الذي يحمل سيرة ذاتية طويلة في مجال كرة القدم والتدريب وكذلك كمحاضر وخبير فني.

ويعتبر انضمام سالم عزان للنشاط الرياضي للجامعة الوطنية مكسبا رياضيا كبيرا لما يحمله عزان من إمكانيات فنية وخبرات متراكمة وحصوله على العديد من الجوائز التقديرية وكذلك حصوله على عدد من الشهادات التدريبية .

واعلنت الجامعة عن الشريك اللوجستي الذي سيقدم أطقم الملابس الرياضية للفرق الرياضية بالجامعة حيث تم توقيع اتفاقية دعم لوجستي لرعاية الفرق الرياضية مع شركة الافضل للملابس الرياضية حيث وقع الاتفاقية من طرف الجامعة الدكتور سالم بن خميس العريمي نائب رئيس الجامعة الوطنية ووقع الاتفاقية من الطرف الثاني محمد عبدو المدير التنفيذي للشركة  .

,اكد الكابتن سالم غزان بأنة سيعمل نحو تكوين فرق فنية ممتميزة للجامعة خلال المرحلة القادمة

 

وقدمت الجامعة خلال المؤتمر الصحفي تفاصيل كاملة حول المنح الدراسية للرياضيين في تخصصات الجامعة ” الطب والصيدلة والهندسة” والتي سيتم الارتباط بها من خلال وزارة الشؤون الرياضية وستفتح للرياضيين من شخصيات رياضية ونجوم الرياضة وإداريين ومدربين وإعلاميين للتقدم لها سعيا من الجامعة لدعم القطاع الرياضي بخدمات تعليمية.

حضر المؤتمر الصحفي شخصيات وقيادات رياضية بارزه اشادت بالخطوة المتقدمة للجامعة الوطنية في اهتمامها بالرياضة وتنوعها في تشكيل الفرق الرياضية حيث حضر المؤتمر ومحمد العاصمي عضو الاتحاد العماني لألعاب القوى.

Advertisements

كما شارك في المؤتمر عددا من شركاء الجامعة الوطنية الذين سيكون لهم دورا في دعم الرياضة بالجامعة من خلال مسابقات وبرامج متنوعه حيث حضر المؤتمر الصحفي  محمد اليحمدي رئيس اللجنة المنظمة لبرنامج شجع فريقك وحمزه عيدروس نائب رئيس اللجنة العمانية التكواندو وسليمان وراشد الكندي مدير فريق عمان للابحار الشراعي.

رحب البروفوسور  سيمن جونس رئيس الجامعة الوطنية بالحضور والمشاركين  ’واكد على أهمية دعم القطاع الرياضي من الناحية الاكادمية واللوجستية والتعليمية ، وذلك للتعزيز جانب التطوير للمنظومة الرياضية .

,وأكد الدكتور سالم العؤيمي نائب رئيس الجامعة الوطنية على الدور الرياضي الهام في بناء المجتمعات التعليمية والمتقدمة ’ والتي عليها دور كبير ف ي دعم توجيهات السلطنة نحو رؤية 2040  مشيدا الى أهتماماتة الواسع في أعطاء مساحة أكبر للرياضة الجامعية ’ والرياضة الجامعية من أجل مساندة العملية التطويرية للرياضة خاصة

 

الجدير بالذكر يدرس بالجامعة الوطنية (4000 طالب وطالبة) من 33 جنسية ملتحقون للدراسة بعدد

 

17 برنامجاً دراسياً على مستوى الكالوريوس والماجستير في 4 احرام جامعية تابعة للجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، مما يجعلها جامعة عالمية بحق وحقيقة.

 

ويسعى المؤسسون أن تصبح الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا جامعة معترف بها دولياً، ومتميزة في التعليم والبحث العلمي، وتقودها القيم الإجتماعية. المعترف بها دولياً وتشتهر بتميزها في التعليم والأبحاث، مدفوعة بالقيم الاجتماعية. وستسعى الجامعة إلى تنفيذ رسالتها المتمثلة في تحويل الطلاب إلى مواطنين عالميين يسعون لإكتساب المعارف وتطبيقها للإرتقاء بالمجتمع.

 

 

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا