موعد و تاريخ ليلة القدر فى رمضان 2018 وفضل ليلة القدر

يبحث المسلمون عن موعد ليلة القدر فى رمضان 2018 ويتسائل الكثير عن تاريخ ليلة القدر وكذلك يبحثون عن اجابة لسؤال متى تكون ليلة القدر 2018 ، حيث تعتبر ليلة القدر ليلة عظيمة وجليلة ومباركة من ادركها فقد فاز ومن قامها ايمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبة ، ليلة القدر تعتبر من افضل الليالي فى السنة كما قال عنها عز وجل خير من ألف شهر وقال عنها سلام هي حتى مطلع الفجر .

موعد تاريخ ليلة القدر 2018

متي تكون ليلة القدر ؟ سؤال متدوال بين الكثير من المسلمون حول العالم وهناك احاديث صحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم يذكر فيها علامات ليستدل بها المسلم على موعد ليلة القدر فى رمضان ومن تلك العلامات أن تكون السماء صافية لا ترسل فيها الشهب والرياح ساكنة والشمس لا يخرج منها شعاع ، وهى ليلة سمحة طلقة لا حارة ولا باردة ينشرح فيها صدر المسلم ويشعر بالسكينة والاطمئنان فى قلبه .

هناك الكثير من الآراء والاعتقادات الراجحة من قبل الكثير من الفقهاء والعلماء يشيرون فيها الى أن موعد ليلة القدر يكون فى ليلة السابع والعشرون من شهر رمضان المبارك ، وتقول عدد من المذاهب الى أنها ليلة فردية تكون واحدة من العشرة ليالي الأخيرة من شهر رمضان ، وقد أخفاها الله عز وجل لحكمة عظيمة منه ليجتهد المسلم في الليالي العشر الاخيرة من رمضان ليدرك أجرها .

فضل ليلة القدر

تعد ليلة القدر اوحدة من الليالي الهامة لدى المسلمين لما فيها من خير وبركة فمن قام من المسلمين بعبادة الله عز وجل حق عبادته فيها سيناله أجرًا عظيمًا وفى ليلة القدر يغفر الله لمن يشار من عباده ماتقدم من ذنبه وفي هذه الليلة المباركة ينزل الملائكة إلى الأرض ويسلمون على من أحيا هذه تلك الليلة وأقامها وفي ليلة القدر تقدر أرزاق العباد وفيها تفتح أبواب السماء ويستجاب الدعاء .

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن