مدينة زويل للعلوم تقوم بتنظيم الملتقى الثاني للتوظيف

قامت وحدة الإرشاد والتوجيه المهني داخل مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بالتنظيم للملتقى الثان التوظيفي الذى يهدف الى مساعدة الشباب وإعدادهم للعمل وذلك مع الطلاب داخل المدينة، أو الخريجين من جميع المعاهد والجامعات المصرية، وحضر كثير من الممثلين لكبرى الشركات التي تعمل في مصر .

وقد تمت المشاركة من قبل 40 شركة في مجالات متنوعة وكان من بينهم 160 من الممثلين لهم من الأقسام والإدارات للشركات، من أجل العمل على إتاحة العديد من الفرص التدريبية والوظيفية لعدد يزيد عن 450 شاب يتخصص في قسم الهندسة والعلوم من الخريجين للمعاهد والجامعات المصرية سواء كانت خاصة أو حكومية .

وقد أعرب الدكتور شريف صدقي وهو رئيس تنفيذي في مدينة زويل عند الافتتاح للمعرض عن سعادته في تقديم الملتقى المخصص لمرة تالية، وأعرب أن المدينة تقدم وتوفر وتقوى المهارات الضرورية للطلاب او الخريجين حيث تساعده من خلال التأسيس والإعداد ليواجه ويتصدى للمتطلبات العمل المتوفرة.

مشيرا الى أن الملتقيات المختصة بالتوظيف تمثل دورها الواضح الكبير في تخطى الفجوة التي تكون بين الدراسة الأكاديمية والبحث العلمي، والاحتياجات المختصة بالصناعة، وتقوية الشركات والروابط بين قطاع الصناعة ومدينة زويل، بالإضافة الى انها واحدة من الوسائل الهامة لمعرفة القدرات والإمكانيات التي تلزم الشباب ومن ثم يحدث العمل من خلال التركيز على المهارات والمواهب لكى تتماشى مع الاحتياجات في السوق .

تمثل مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا مؤسسة مختصة بالتعليم البحثيوالابتكاري المستقل ولا تهدف الى الربح، وأهم مبادئها تتمثل في العمل على تقوية الجيل الجديد ليكون علماء وقادة، يستطيع أن يؤثر في المجتمع، والعمل على الابتكار الجديد في المجال العلمي الحديث المطور، فالمدينة تتكون من خمسة من الهياكل الأساسية والتي تمثل الترابط بينهم ويتمثلوا في الجامعة، والأكاديمية، المركز الخاص بالدراسات الاستراتيجية، والمعاهد المميزة البحثية، وهرم التكنولوجيا .

وقامت بتنفيذ ما يقارب من 512 بحث علمي في مجالات بحثية والعمل على تثبيت 12 من براءة الاختراع في مجال البيئة والصحة وهذا يمثل رقم قياسي إذا تمت مقارنته بأي جامعة غيرها .

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن