فيديو دعاء ليلة القدر و أدعية مستحبة فى ليلة القدر

دعاء ليلة القدر و أدعية مستحبة فى ليلة القدر  حيث يبحث المسلمون كثيرًا عن دعاء ليلة القدر المباركة وتعد ليلة القدر خير من ألف شهر هي من أفضل وأعظم الليالي كما ذكرها فى كتابه الكريم فى ليلة القدر تتنزل الملائكة من كل أمر ينعم الله فيها على المسلمين بالرحمة والمغفرة ومن أدركها فقد فاز فوز عظيما وقد حثنا رسول الاسلام على تحري تلك الليلة فى العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك .

ويمكن الاستدلال على ليلة القدر وفقًا لعلامات واشارات أخبرنا عنها النبي صلى الله عليه وسلم فى أحاديثه النبوية ومن تلك العلامات الشعور بالطمأنينة والسكينة والراحة النفسية .

في ليلة القدر تكون السماء صافية والرياح ساكنة والشمس تشرق ولا يخرج منها شعاع واحدة ، وليلة القدر كما قال عنها النبي تكون ليلة سمحة طلقة لا حارة ولا باردة ويكون النور والاضاءة فيها قوية جدًا كما يغيب النجوم فيها ولا ترمي فيها السماء بشهب .

هناك الكثير من الأدعية المستحبة للدعوة بها فى الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك فمن أدرك ليلة القدر وعبد الله حق عبادته واقامها ايمانًا واحتسابًا غُفر له ما تقدم من ذنبه ، ويستحب فى تلك الليلة المباركة الدعاء والعبادة والتهجد والقيام خاصة فى الثلث الأخير من الليل والاكثار من التسبيح والتهليل والاستغفار وقراء القرآن والصلاة على النبي محمد عليه الصلاة والسلام .

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن