تفاصيل زيادة مرتبات الموظفين والمعاشات بتخصيص 4 مليارات جنيه

أعلنت الحكومة اليوم عن موافقتها على طلب الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بزيادة مرتبات الموظفين والمعاشات بتخصيص أربعة مليارات اضافية لرفع قيمة أجور كافة العاملين بالدولة للعام المالي 2018 – 2019 ، جاء ذلك خلال مناقشة مجلس النواب اليوم التي طالب فيها عبدالعال وزير المالية عمر الجارحي بزيادة مرتبات الموظفين والمعاشات بقيمة 40 جنيها للفئات المختلفة .

وأكد وزير المالية عمرو الجارحي فى تصريحاته أن مشروع قوانين العلاوات الذي قدمته الحكومة يتضمن منح كل من الموظفين العاملين بالدولة والمخاطبين بقانون الخدمة المدنية وكذلك غير المخاطبين به علاوة استثنائية بفئات مالية مقطوعة بقيمة 160 جنيها شهريا للدرجات المالية الرابعة فما دونها .

و علاوة استثنائية قدرها 150 جنيها شهريا للدرجات المالية الثلاثة الأولى و 140 جنيها للدرجات المالية ( مدير عام فما فوقها ) أو ما يعادل كل منها ، و في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يتم تعينه بعد هذا التاريخ ، وذلك اعتبارا من بداية شهر يوليو 2018 وتعد هذه العلاوة جزء اساسي من الأجر الوظيفي لكل منهم .

وقد أكدت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي فى تصريحات لها أن الحكومة قامت بالموافقة على طلب رفع الحد الأدنى للمعاشات الدنيا من 120 جنيها إلى 150 جنيها ، كما كان مقدما بمشروع قانونها المقدم للبرلمان فى جلسة الأمس وسيكلف ذلك خزانة الدولة 600 مليون جنيه اضافية .

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن