تعرف على أكثر المنتخبات العربية للمشاركة في بطولة كأس العالم

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة الحدث الرياضي الأضخم في كرة القدم الذي يحدث كل أربعة أعوام، حيث يتبقى ستة أيام فقط على بداية كأس العالم في روسيا 2018، حيث ينطلق المونديال في يوم 14 من الشهر الجاري وينتهي في 15 من شهر يوليو .

هذه النسخة من كأس العالم يشارك فيها اربع منتخبات عربية وهي ( مصر – السعودية – تونس – المغرب ) حيث تعتبر أول مرة يشارك هذا العدد من المنتخبات العربية، نستعرض لكم في هذا التقرير الرياضي أبرز المنتخبات العربية والأكثر مشاركة في بطولة كأس العالم.

المنتخب السعودي، استطاع المنتخب السعودي المشاركة 4 مرات في بطولة كأس العالم، حيث لعب 13 مباراة في جميع المباريات استطاع الانتصار في مباراتين وخسر في 9 مباريات وحقق التعادل في اثنين، سجل خلال المباريات 9 أهداف في المقابل تلقى 32 هدف، وبهذا يعتبر أكثر منتخب عربي يتلقى أهداف في بطولة كأس العالم.

المنتخب التونسي، شارك نسور قرطاج اربع مرات في المونديال، حيث خاض 12 مباراة استطاع الفوز في مباراة واحد وتلقى الخسارة في 7 مباريات، ونجح بالتعادل في اربع مباريات، استقبل منتخب تونس 17 هدف بينما سجل ثمانية اهداف في جميع المباريات.

المنتخب المغربي، شارك المنتخب المغربي اربع مرات أيضا في بطولة كأس العالم، استطاع الفوز في مباراتين وخسر في 4 مباريات، بينما حقق التعادل في 7 مباريات، يذكر أن منتخب الأطلسي شارك في 13 مباراة، سجل المنتخب المغربي 12 هدف في كأس العالم، في المقابل تلقى 18 هدف.

المنتخب المصري، استطاع المنتخب المصري المشاركة مرتين فقط في كأس العالم عامي 34 و 90، حيث خاض اربع مباريات تعادل في اثنين بينما خسر في اثنتين ولم يستطيع تحقيق الفوز في المونديال خلال مشاركته، يذكر أن المنتخب المصري يشارك في النسخة القادمة من كأس العالم روسيا 2018 .

حيث يقع في مجموعة ( اوروجواي – السعودية – روسيا )، بينما يقع منتخب تونس مع كلا من ( إنجلترا – بلجيكا – بنما )، ويقع المنتخب المغربي مع ( اسبانيا – البرتغال – ايران )، كما ينتظر جماهير كرة القدم ما تقدمه المنتخبات العربية في مونديال روسيا 2018.

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن