السيسي يشيد بنموذج محاكاة الدورة للاتحاد الأفريقي

حيث قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الشباب قادر علي التغيير وأشاد الرئيس بنموذج محاكاة الدورة الاستثنائية للاتحاد الأفريقي الذي عقدته اللجنة المنظمة لمنتدي شباب العالم اليوم، وأكد علي أن الشباب هم القادرون علي تغيير الواقع الحالي وأشار الرئيس خلال المداخله التي إجراها في ختام جلسة نموذج المحاكاة إلي أن تحديات البطالة والتعليم والزواج المبكر للفتيات، وكذلك الأفكار المتطرفة والهجرة غير الشرعية الذي يقوم بها الشباب الذين يبحثون عن العمل فهم جميعا عبارة عن حالة واحدة تواجه جميع الدول الأفريقية.

وقام الرئيس بتوجيه العديد من التساؤلات للشباب حيث قال هل الاستقرار أمر حتمي ؟ وهل محاربة التطرف والإرهاب أمر حتمي ؟ وهل التعليم الجيد حتمي ؟ وهل إيجاد فرص عمل للشباب حتمي ؟ وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي إن نموذج المحاكاة يمثل إمتداد لقرار عرض نموذج محاكاة الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب في شهر نوفمبر العام الماضي، وأوضح أن الشباب قادرون عن طريق هذه الأكاديمية أن يقوموا بتنظيم منتديات وأكد علي أن هذه الأكاديمية هي البواية الذي سوف تؤهل القادة في مصر.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي تأييده الكامل لجميع التوصيات التي قامت بتخرج نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي وداعي طلاب الأكاديمية الوطنية للتأهيل إلي أنهم يقوموا بتقديم مقاربة جديدة تتحدث عن قضايا القارة وكيفية حلها بطريقة مختلفة، وأشار إلي أنه سوف يتم عقد مؤتمر لجميع شباب القارة في الأشهر المقبلة التي تسبق رئاسة مصر رسميا لقمة الاتحاد الأفريقي لعام 2019.

ورحب الرئيس بحصول شباب أفريقيا علي دورات تدريبية داخل الأكاديمية الوطنية للتأهيل والتدريب حيث طالب بتوجيه دعوات باسم الأكاديمية لدول القارة وذلك من أجل مشاركة جميع الطلاب من مختلف الدول الأفريقية للتأهيل في الأكاديمية، كما أوضح أن الأشقاء في القارة يتوقعون دور قوي لمصر خلال رئاستها لدورة الاتحاد الأفريقي العام المقبل وأكد علي أن جميع أجهزة الدولة تعمل علي إعداد دور يليق بمصر خلال رئاستها للاتحاد في عام 2019، وأكد الرئيس أنه سوف يقوم باصطحاب مجموعة من شباب الأكاديمية من أجل عرض مقترحاتهم أثناء القمة المقبلة الذي سوف تتولي مصر رئاستها .

شاهد أيضاً

ضبط مجموعة من المخطوطات الاثرية قبل تهريبها للخارج

تمكنت الوحدة الأثرية بجمرك الصادرات الجوية التي تتبع وزارة الآثار في قرية البضائع بمطار القاهرة …

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن