الدكتور رضا حجازي يتفقد لجنة المراقبة بقطاع الاسماعيلية

قام الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بتفقد لجنة النظام والمراقبة بقطاع الإسماعيلية والذى يضم محافظات: (الإسماعيلية، والسويس، وبورسعيد، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وبعض إدارات محافظة الشرقية)، يرافقه في تلك الزيارة خالد عبد الحكم مدير عام الامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان، وفاخر عبد العزيز مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية.

وأكد الدكتور رضا حجازى أن الزيارة كان هدفها الأول بشكل رئيسي الاطمئنان على الاستعدادات النهائية للجنة النظام والمراقبة بقطاع الإسماعيلية لعقد امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018 والبالغ عدد الطلاب بهذا القطاع (42398) طالبا، منهم (3400) على نظام المنازل. وفي خلال الزيارة التقى حجازي أعضاء اللجنة .

وطالبهم بالعمل بجد لضمان نجاح العملية الامتحانية، موضحا إلى أن العمل بلجنة النظام يسير بشكل جيد، بالإضافة إلى الاطمئنان على الإجراءات التي تم اتخاذها لطلاب محافظة شمال سيناء والبالغ عددهم (3420) طالبا منهم (170) طالب منازل، وذلك من خلال الاطمئنان على استمارات الطلاب، والتأكيد على مراجعتها بدقة، وترقيم أرقام الجلوس لهم، ووضع أختام اللجان على أرقام الجلوس؛ لتسهيل عملية معرفة كل طالب للجنة الامتحانية التى سيؤدى الامتحان بها.

وقام قسم الحاسب الآلى باللجنة برفع أرقام الجلوس باللجنة على الموقع الإلكترونى الرسمى للوزارة، ومن المعلوم ان أرقام الجلوس للعام الدراسي الحالي 2018 سيتم تسليمها للمديريات التعليمية لتقوم بتسليمها للمدارس يوم ١٥/٥/ ٢٠١٨. كما تضمنت الزيارة متابعة سير امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني من شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي بلجنة مدرسة المجمع التعليمي الإعدادي .

وتضم (13) لجنة امتحانية بإجمالي عدد طلاب (259) طالبا مقسمين ما بين عربي ولغات ودولي، وإجمالي عدد العاملين باللجنة (32) عضوا، ولا يوجد تغيب من العاملين بها؛ حيث أدي طلاب الإعدادية بقسميها (اللغات والعربي) امتحان العلوم للعربي وامتحان الرياضيات للغات، وستنتهي الامتحانات في المحافظة يوم 14 مايو وأكد حجازى في نهاية زيارته أن الامتحانات تسير بشكل سليم، ولم يقوم الطلاب بالشكوى من صعوبة الامتحان .

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن