استياء بسبب وضع علم السعودية على زجاجات كحوليات ألمانية

حالة من الإستياء بسبب وضع علم السعودية على زجاجات شركة كحوليات ألمانية حيث قامت شركة ألمانية لصناعة المشروبات الكحولية بالاعتذار المباشر، بعد أن قامت على وضع علم المملكة العربية السعودية، على أحد المنتجات الكحولية التابعة لها، مما أحدث حالة من الاستفزاز لجميع المسلمين لكون العلم السعودي يحتوي على عبارة لا إله إلا الله.. محمد رسول الله .

مما قامت سفارة الملكة العربية السعودية فى برلين جراء هذا التصرف الغير لائق، بالأمس بإصدار بيان ترفض فيه وبشكل تام وضع إحدى شركات الكحول علم السعودية على المنتجات التابعة لها دون الرجوع اليها وفقا لموقع “يورو نيوز”. كما ذكر موقع “welt.de” الألماني، في خبر تم نشره أمس الجمعة 11 مايو أن الشركة وضعت على منتجاتها أعلام البلدان الإثنين والثلاثين المشاركين في المونديال الكروي القادم .

وبحسب ما تم نقله من الموقع عن بيان الشركة الألمانية فإن ما قامت به هو تقليد عادي تجريه بشكل دائم في إطار حملتها الدعائية في كل مونديال كروي يحدث وان هذا التصرف ليس بالمرة الاولى التي تم إجرائه بوضع أعلام جميع الدول المشاركة في المونديال الكروي. كما ونشر الإعلامي السعودي عبد الله السالم على حسابه على موقع “تويتر”: “أصدرت السفارة السعودية في ألمانيا بيانًا بخصوص قيام شركة كحولية بوضع علم المملكة على سدادات القنينات على أحد منتجاتها .

وطالبت بتقديم اعتذار وسحب المنتج الذي استفز مشاعر المسلمين، مبدية استنكارها للعمل الذي قامت به الشركة”. من جانب اخر قامت شركة الكحوليات الالمانية بإصدار بيان على صفحتها على “فيسبوك”، خاطبت فيه المسلمين بجميع انحاء العالم معتذرة عما حدث .

وقالت في البيان:”وصلتنا العديد من الشكاوى حول وضع علم السعودية على سدادات زجاجات الجعة، هذا التقليد قمنا به لسنوات ومن باب المساواة بين الجميع فقد ارتأينا أن نضع العلم السعودي أيضا أسوة ببقية المنتخبات، وليس لدينا أي هدف ديني أو سياسي، ما حصل خطأ بدر منا ونعتذر لكم”. واختتمت الشركة بيانها بـ”نتفهم الغضب الدائر حول مزج عبارة دينية مع منتج كحولي، وسوف نتحقق إن كان لا يزال لدينا خيارات أخرى لحل المشكلة”.

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن