اجتماع بمقر غرفة القاهرة التجارية لمناقشة اهم المشكلات

يعقد غدًا الإثنين في مقر غرفة القاهرة التجارية بباب اللوق، اجتماعًا لمجلس إدارة شعبة تجار الآلات والأجهزة، والمستلزمات الطبية برئاسة محمد إسماعيل عبده، ليتناول الاجتماع أهم مشكلات القطاع ووضع برنامج تنفيذي، وتحديد أولويات العمل للدورة الجديدة.

كما وسيتم تشكيل لجان فرعية من الصحة، والتموين، والمسئولية الاجتماعية لفض تلك المنازعات، والشئون المالية، علاوة على تشكيل لجنة لإعداد ميثاق للعاملين في القطاع المستلزمات الطبية، مع مد الأعضاء بأي مستجدات من قوانين، ولوائح تنفيذية، وقرارات إدارية، لمنتسبي القطاع أول بأول.

ولفت عبده إلى أن الاجتماع سيتناول نقاش تمثيل الشعبة والجمعية للعاملين بالقطاع الصناعي في شعبة الصناعات الطبية باتحاد الصناعات المصرية، خاصة في ضوء المشكلات، والمعوقات، والعقبات، التي واجهت الشعبة خلال الفترة الماضية. كما ستناقش الشعبة فصل نشاط المستلزمات الطبية، عن الأدوية، وهو مطلب لجميع قام بتقديمة معظم أعضاء الشعبة لأكثر من 10 سنوات، حيث تنتظر الشعبة قانون لفصل الخلاف المستمر منذ فترة طويلة، وكان له اثر سلبي على قطاع المستلزمات الطبية، خاصة أنها سلعة هندسية وليست دواءً.

كما كشف “رئيس شعبة المستلزمات الطبية”، أن مقترح المبادرة الاجتماعية التي أعلنت عنها الشعبة ممثلة لغرفة تجارة القاهرة تحت عنوان “مبادرة المسئولية الاجتماعية للصناع والتجار”، داخل ادراج مكتب محافظ القاهرة منذ ما يقرب من شهرين، ولم يتم الحل او اتخاذ أي قرار بشأن تفعيلها على الرغم من توفيرها نحو 30 مليار جنيه سنويًا للدولة، في حال القيام بتطبيق ذلك على مستوى الجمهورية، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والمحافظين.

وأضاف أنه في ظل الإصلاح الاقتصادي الحالي، والإجراءات الاقتصادية المهمة التي قامت بها الدولة في المرحلة الاخيرة، وعلى رأسها تحرير سعر الصرف، فكرنا جاهدين في دعم الأسر الفقيرة من محدودي الدخل، والتي عانت من تلك القرارات، وذلك من خلال تفعيل مبادرة “المجلس الأعلى للأسرة المصرية”، كما أنها تبدأ من الأحياء بتكوين مجلس أمانة لكل حي من 20 تاجرا وصاحب أعمال.

ويتم ترشيحهم من قبل الغرفة التجارية، لدعم الأسر الفقيرة التي يتم حصرها بمعرفة المجلس، وبالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية، وتحديد سقف دخل الفرد بـ30 دولارا للفرد بحد أقصى اثنين في كل أسرة، و15 دولارًا للأطفال، وعمل بحث عن الأسرة ونحسب دخلهم الشهري ليصل للحد المراد.

وأكد أنه كان هناك اتفاقا مبدئيا بين أعضاء الشعبة، على تدبير 100 ألف جنيه، لتنمية أفقر الأحياء، وتطوير العمل فيها من خدمات ومرافق ومساعدة، والتي سيتم الاتفاق عليها بالمشاركة مع محافظ القاهرة. إضافة إلى محاولة استغلال الطاقات العاطلة، وتنمية المهارات لدى العاطلين عن العمل، سواء الرجال أو النساء.

وشدد على أن تقديم شنطة رمضان، أو المساعدات المادية، تتلاشى دون تهيئة أفضل لنمط حياة تلك الأسر. وناشد عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة سرعة تفعيل المبادرة وذلك من خلال المسئولية المجتمعية لجميع الأطراف سواء تجارا أو صناعا، أو أصحاب أعمال، للحفاظ على نسيج المجتمع .

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تقوم بالتحقيق فى مخالفات مركز خاص بالدقي

حيث أفاد الدكتور علي محروس رئيس إدارة العلاج الحر في وزارة الصحة وقال أن تم …

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن