الارشيف / لايف ستايل

«تويتر» تبدأ فى إزالة العلامة الزرقاء من الحسابات (تفاصيل)

جدة - نرمين السيد - ووفق ما نقلته صحيفة ذا هيل الأمريكية، قالت الشركة المملوكة لـ "إيلون ماسك"، أمس الخميس، فى تغريدة على موقعها تويتر - إن المنصة ستزيل علامات التحقق القديمة والتى ستؤثر بشكل كبير على حسابات الشخصيات العامة والمشاهير والصحفيين الذين لديهم شارات التحقق.

وقال الرئيس التنفيذى لشركة تويتر، إيلون ماسك، إن المنصة ستبدأ فى إزالة علامات التحقق القديمة فى 1 أبريل، لكن الحساب البارز الوحيد الذى فقد شارته كان صحيفة نيويورك تايمز والذى وصفها ماسك بأنها "غير قابل للقراءة" فى ذلك الوقت.

يأتى دفع تويتر لإزالة علامات الاختيار القديمة فى الوقت الذى تحاول فيه المنصة تشجيع المستخدمين على دفع أموال فى برنامج تيوتير بلو، والذى يمنح المستخدمين علامة اختيار زرقاء ويسمح لهم بكتابة تغريدات أطول وتعديلها مقابل 8 دولارات شهريًا.

وطرحت تويتر، برنامجًا مدفوعًا للمنظمات المعتمدة، والذى سيكلف المؤسسات مثل المؤسسات غير الربحية والمكاتب الحكومية وجميع الشركات الأخرى، 1000 دولار شهريًا للحصول على شارة تحقق ذهبية.

ويعد هذا التحديث الأخير لنظام التحقق من تويتر أحدث سياسة مثيرة للجدل اتخذتها الشركة حيث تتساءل المؤسسات الإخبارية عما إذا كان ينبغى لها البقاء على المنصة.

وكانت إحدى خطوات "تويتر" الأخيرة هى تصنيف بعض المؤسسات الإخبارية، مثل PBS وNPR وBBC على أنهم "تابعين للدولة".

وتراجع ماسك فى وقت لاحق عن القرار وبدلاً من ذلك وصف تلك المنظمات بأنها "ممولة من الحكومة".

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر «تويتر» تبدأ فى إزالة العلامة الزرقاء من الحسابات (تفاصيل) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements