أخبار مصرية

متحدث التعليم يكشف تفاصيل عدم فصل التيار الكهربائي عن جميع المدارس خلال فترة الامتحانات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر متحدث التعليم يكشف تفاصيل عدم فصل التيار الكهربائي عن جميع المدارس خلال فترة الامتحانات في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - قال شادي زلطة المتحدث الرسمي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قرار عدم فصل التيار الكهربائي عن جميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال فترة الامتحانات، ليس خاص بامتحانات الثانوية العامة المقررة يوم ٢٠ يونيو المقبل فقط.

وأوضح المتحدث الرسمي، في تصريحات خاصة، أن قرار عدم فصل التيار الكهربائي خلال فترة الامتحانات، خاص بكافة اختبارات الفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف الدراسية المقرر انطلاقها يوم ٨ مايو الجاري، فور العودة من إجازة شم النسيم، وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم التعليم، من خلال  خطاب رسمي أفاد بأنه تمت مخاطبة جميع شركات توزيع الكهرباء للالتزام بعدم فصل التيار عن جميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال فترة الامتحانات.

أوضحت وزارة التعليم أن هذا يأتي بالاشارة إلى القرار الصادر من مجلس الوزراء بجلسته رقم 271 لسنة 2024 بشأن ضمان انتظام التيار الكهربائي بجميع مدارس الجمهورية أثناء الامتحانات المنعقدة لصفوف النقل والشهادات الإعدادية والدبلومات الفنية والثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024.

أشارت الوزارة إلى أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، يتولى التنسيق مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة للالتزام بعدم فصل التيار الكهربائي عن جميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال فترة الامتحانات.


ومن المقرر أن تنطلق امتحانات نهاية العام الدراسي 2023/2024 يوم الأربعاء القادم الموافق 8 مايو الجاري، لطلاب النقل الابتدائي والإعدادي والثانوي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا