الارشيف / مال وأعمال

انخفاض أسعار الغاز الأوروبية لأقل مستوى منذ 3 سنوات

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر انخفاض أسعار الغاز الأوروبية لأقل مستوى منذ 3 سنوات من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 25 فبراير 2024 09:14 صباحاً - سي إن بي سي_ انخفضت أسعار الغاز الأوروبية إلى مستويات ما قبل بدء روسيا تقليص الإمدادات، مما منح الأمل بأن أزمة الطاقة التي اجتاحت المنطقة قبل 3 سنوات قد شارفت على الانتهاء.

predco_adv_2021

وساعدت مجموعة من العوامل مثل واردات الغاز الطبيعي المسال والطقس الدافئ وتخفيض الطلب نتيجة لارتفاع الأسعار في السنوات الأخيرة الحفاظ على الغاز المخزن في مرافق التخزين تحت الأرض في الاتحاد الأوروبي عند مستويات تاريخية خلال هذا الشتاء.

E-Bank

وسجلت العقود الهولندية للغاز الطبيعي مستويات 22.53 يورو لكل ميجاوات في الساعة يوم الجمعة وهو أقل مستوى منذ مايو 2021.

BonatMisr

وبدأت أزمة الطاقة الأوروبية في 2021، إذ خرجت المنطقة من شتاء بارد مطول وسط انخفاض مستويات تخزين الغاز. وتفاقمت المخاوف بشأن تشديد المعروض إذ بدأت روسيا إمداد القارة العجوز بمستويات أقل من الغاز.

HapiSalonWhite

ووصلت أسعار الغاز الأوروبية إلى ذروة ارتفاعها في صيف 2022، وارتفعت إلى أكثر من 300 يورو لكل ميجاوات في الساعة، مع تشديد روسيا المعروض إلى المنطقة بعد بدء الحرب الأوكرانية.

ومنذ بدء الحرب حاولت دول الاتحاد الأوروبي كبح الطلب، وتكثيف الواردات من الغاز المسال من دول مثل أمريكا، وساعدت تلك الخطط في تخفيف أزمة المعروض.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر انخفاض أسعار الغاز الأوروبية لأقل مستوى منذ 3 سنوات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا