فن ومشاهير

وفاة برنارد هيل بطل فيلمى Lord Of The Rings وTitanic عن عمر 79 عاما

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر وفاة برنارد هيل بطل فيلمى Lord Of The Rings وTitanic عن عمر 79 عاما في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة -  

توفي النجم العالمى برنارد هيل، بطل سلسلة أفلام Lord Of The Rings وTitanic، عن عمر يناهز 79 عامًا.

معلومات عن برنارد هيل 
 

ولد برنارد هيل يوم 17 ديسمبر 1944، وهو مُمثل أفلام من المملكة المتحدة، ولد في مانشستر ودرس في جامعة مانشستر متروبوليتان.  اشتهر بأدواره في "تايتانيك" و"سيد الخواتم". 
 

أبرز أعمال برنارد هيل

02833fe37f.jpg

نجح برنارد هيل في تحقيق معادلة صعبة في مجال الفن، حيث برع في تقديم أدوار استثنائية أبرزها دور ثيودن، ملك روهان، في الأفلام الخيالية الحائزة على جائزة الأوسكار والمبنية على روايات جيه آر آر تولكين، ودور الكابتن إدوارد سميث في فيلم الكوارث الناجح لجيمس كاميرون، واكتسب هيل الشهرة في وطنه من خلال بطولة فيلم "Boys from the Blackstuff" عام 1982.

 

51820fba7f.jpg

وفي عام 1997، لعب هيل دور الكابتن سميث في فيلم "تيتانيك" للمخرج جيمس كاميرون، والذي فاز بـ11 جائزة أوسكار.

 

ثم انضم إلى سلسلة أفلام "Lord of the Rings" للمخرج بيتر جاكسون بدور الملك ثيودن، حيث ظهر في فيلم "The Two Towers" عام 2002 و"The Return of the King" عام 2003، والذي حصل أيضًا على 11 جائزة أوسكار.

وظهر هيل لاحقًا في سلسلة "سيد الخواتم" للمخرج  "جريمة حقيقية" لكلينت إيستوود، و"ويمبلدون"، و"بارانورمان"، و"حلم ليلة في منتصف الصيف"، و"غير منسي"، و"وولف هول"، و"ملك العقرب"، و"فين"، و"جاكانوري،" ""The Bounty" و"Runners" وغيره.
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا