الارشيف / فن ومشاهير

الخميس.. الفرقة القومية للموسيقى العربية تحيي حفلًا على المسرح الكبير

  • 1/2
  • 2/2

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر الخميس.. الفرقة القومية للموسيقى العربية تحيي حفلًا على المسرح الكبير في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - تقدم الفرقة القومية  للموسيقى حفلًا موسيقيًا بقيادة المايسترو حازم القصبجي وذلك في الساعة الثامنة مساء  الخميس المقبل الموافق 2 نوفمبر على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

أبرز فقرات الحفل 

 

يتضمن البرنامج مختارات من أشهر الأعمال الوطنية والرومانسية منها قصيدة مصر، حلوة بلادي، أنا المصري، الله يا بلادنا، أنا وشادي، زهرة المدائن، انا بحبك يا بلادى، ياللي سامعني، وحياتك يا حبيبي، فوق الشوك، الثلاثية المقدسة، مضناك، غريب يا زمان وغيرها.. اداء أحمد عفت، آيات فاروق، إيناس عز الدين، منار سمير، سامح منير وأشرف وليد.

نبذة عن الفرقة القومية العربية للموسيقى 

 

يذكر أن الفرقة القومية العربية للموسيقى تأسست عام 1989  بهدف جمع التراث الموسيقى والغنائي العربي وإعادة تقديمه بأسلوب أكاديمي وعلمي متطور لتتمكن الأجيال الجديدة من التعرف على التراث الموسيقى العربي حفاظا عليه من الاندثار.

حفل عمر خيرت على المسرح الكبير 

 

من ناحية أخرى يحيي الموسيقار عمر خيرت، حفل موسيقي  بدار الأوبرا  المصرية على   على المسرح الكبير يومي 12 و13 ديسمبر المقبل، ومن المقرر أن يقدم فيها خيرت باقة متنوعة من مقطوعاته الموسيقية التي يعشقها الجمهور، من أهم مؤلفاته خلال مشواره الفنى العريق، التى أحبها جمهوره واعتاد على سماعها ومنها "صابر يا عم صابر، البخيل وأنا، ليلة القبض على فاطمة، ضمير أبلة حكمت، خلى بالك من عقلك، قضية عم أحمد، مسألة مبدأ، اللقاء الثانى، عارفة، إعدام ميت، غوايش"، وغيرها من الأغانى.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا